انا ١٨ ازن ٦٠ كيلو هل الوزن مناسب ل
دكتور انا عمري ١٨ سنة ازن ٦٠ كيلو هل هذا الوزن مناسب لعمري
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن المناسب يقاس بالطول اختي يوجد معادلة لحساب الوزن الامثل و يمكن تطبيقها و هي حساب الوزن بالكيلو جرام مقسوما على مربع الطول بالمتر مثلا انا وزني 65 و طولي 175 المعادلة كالتالي ٦٥÷(١.٧٥)²=٢١.٢ اذا كان الناتج من 18.5 الى 24 يعتبر طبيعي اذاكان من 25 الى 29 يعتبر وزن زائد و قد يكون سمنه على حسب النسبة بين الدهون و البروتين اكثر من ذلك فهي سمنه 0 2017-03-28 08:32:11
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية