دواء سيليستازون تناوله لغرض زيادة الوزن دون وصفه لي الطبيب وهل لديه سل

دواء سيليستازون تناوله لغرض زيادة الوزن دون وصفه لي الطبيب وهل لديه سل
icon 16 مايو 2018
icon 5801
دواء سيليستازون هل استطيع تناوله لغرض زيادة الوزن دون وصفه لي الطبيب وهل لديه سلبيات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يجب تناول أي أدوية بدون وصف الطبيب عدا أدوية otc 1 2018-05-16 21:48:00
الصيدلاني محمد حسني احمد
الصيدلاني محمد حسني احمد
صيدلاني
لا يجب تناول أي أدوية بدون وصف الطبيب عدا أدوية otc

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ماذا يحدث اذا تم تناول cyproheptadine من دون وصفة الطبيب ؟و دون توفر دواعي استعماله فالبعض يتناوله بغرض زيادة الوزن.

يستخدم هذا الدواء كمضاد للحساسيه ومن تأثيراته الجانبيه الضعيفه انه يعمل كمشهي للاكل ... واي مضاد هستامين كهذا الدواء له تاثيرات جانبيه بكثرة استعماله كالامساك وجفاف الفم وغيرها..

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل دواء priactine لزيادة الوزن و ليس له أي خطورة إن تناولته، إن كان الجواب لا فأريد دواء لزيادة الوزن

هذا الدواء يحتوي على سيبروهيبتادين . السيبروهيبتادين من مضادات الهيستامين يستخدم لعلاج أعراض الحساسية . هذا الدواء يسبب تحفيز الشهية و بالتالي زيادة الوزن ، بشكل عام هو ليس مضر و لكن لا ننصح بالإستخدام المطول لهذا و خاصة دون استشارة الطبيب فله العديد من الأثار الجانبية مثل ( النعاس و الدوار )، و يجب مراجعة الطبيب لمعرفة سبب النحافة و إجراء الفحوصات الازمة و محاولة معالجة السبب قبل اللجوء للأدوية .

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

انا استعمل دواء موديستامين لزيادة الوزن هل لديه اثار جانبية؟

الأعراض الشائعة: تحفيز الشهية و زيادة الوزن, دوخة، طنين، تشويش الرؤية ، قلق، أرق، رجفان، غثيان، تَقَيُّأ، إمساك، إسهال, مضايقة في المريء، جفاف الفم، سعال. التَحْفيز المتناقض: تَحْفيز الجهاز العصبي المركزي قَدْ يَحْدثُ نادراً، خصوصاً في الأطفالِ (إثارة، هلوسة، ترنّح، حجز) بدلاً مِنْ التهدئةِ. هذه الأدويةِ تسبب الشعور بالنعاس.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل ممكن استخدام كبسولات اونليفت دون استشاره طبيب علما ان وزني ٩٦ وكم المده الذي يمكنني استخدام هذا الكبسول دون...

مع ان  كبسولات اونليفت  او اورلى (اورليستات)  تعد امنه نسبيا الا انه لا ينصح استخدامها الا بنصيحة و تحت اشراف الطبيب المعالج و تتناول  مع الوجبات الرئيسيه  التي تحتوي على الدهون او في خلال ساعة وتعد  عامل مساعد على فقدان الوزن وعلاج السمنة المفرطة بجانب الغذاء الصحي وممارسة الرياضة و كذلك  تقليل احتمالية استعادة الوزن مرةً أخرى بعد فقدانه. ينصح باستخدام المكملات الغذائية متعددة الفيتامينات والتي تحتوي على الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ("أ", "د", "هـ" و "ك" - A,D,E,K). و لم يثبت امانه لعمر أقل من 12 عام. (و لا تنسي الغذاء الصحي وممارسة الرياضة) 

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

مرحبا ..ارغب في الاستفسار عن هذا الدواء simvatin20 هل يعمل على اذابة الدهون اي الكولسترول الضار وهل صحيح يجب تناوله...

يعمل علاج السيمفاتين (الأسم العلمي: سيمفاستاتين Simvastatin) على منع أو تقليل صنع الكوليسترول في الجسم (في الكبد)، بالإضافة إلى تقليل إمتصاص الكوليسترول من الأمعاء و زيادة تحطيمه في الجسم، مما يقلل من نسبة الكوليسترول الضار (LDL) و الكوليسترول الكلي (total cholesterol) في الدم، كما يساعد على رفع نسبة الكوليسترول المفيد (HDL) و يقلل (بشكل قليل نسبياً) من نسبة الدهون الثلاثية (triglycerides) في الدم. يؤخذ العلاج حسب تعليمات و ارشادات الطبيب أو الصيدلاني مرة واحدة يومياً، مع أو بدون الوجبة، و يفضل أخذ الحبة قبل النوم أو في المساء للحصول. ينصح بتجنب تناول ثمرة أو عصير الغريب فروت طوال فترة العلاج بسبب تأثيرها السلبي على العلاج. أما بالنسبة للأوميغا-3 فهو زيت سمك، و يعتبر مكمل غذائي ذو فوائد عديدة ، يساعد في تقليل نسبة الدهون الثلاثية و نوع من أنواع الكوليسترول يسمى (VLDL)، كما يساعد في حماية عضلة القلب و يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. و لا يشترط تناول العلاجين معاً.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

انا اتناول منذ فترة دواء اسمه ديكسون لفتح الشهية وزيادة الوزن ار يد ان اعرف اعراضه الجانبية وهل يمكن ان...

ديكساميثازون هو كورتيزون يستعمل للعلاج الالتهابات المختلفة في الجسم و امراض المناعة الذاتية , ولايستعمل بتاتا لزيادة الوزن , فهو له اعراض جانبية مهمة .فهناك بدائل أفضل و أكثر امانا. من الأعراض الجانبية: 1- فرط سكر الدم والبيلة السكرية – الداء السكري العلاجي. 2- احتباس الصوديوم والسوائل وحصول الوذمة وزيادة حجم الدم وفرط التوتر الشرياني – يمكن القضاء على هذه المحاذير بترك الأنواع الدوائية القديمة وتقديم الأنواع الحديثة. 3- زيادة الوزن من اثاره الجانبية 4- خسارة البوتاسيوم مع تقلون الدم المرافق لنقص بوتاسيوم الدم. 5- ظهور الذكورة في الانثى والشباب. 6- التأثير على الدورة الشهرية. 7- تناذر كوشينغ خاصة بعد المعالجات المديدة. 8- إثارة القرحات الساكنة أو إثارة تقرحات هضمية جديدة. 9- إنقاص مقاومة الجسم ومناعته ودفاعه تجاه مختلف العدوي. 10- و هشاشة العظام عند استعماله على المدى البعيد.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل دواء سيليستان مفيد لزيادة الوزن

إن دواء سيليستان يحتوي على المادة الفعالة بيتاميثازون التي تنتمي إلى مجموعة الكورتيكوستيرويد أو ما يعرف بالكورتيزون.

ومن الجدير بالذكر أنه من الآثار الجانبية لدواء سيليستان هو زيادة الوزن ولكن له مضاعفات جانبية أخرى خطيرة.

 ينصح بعدم استخدام دواء سيليستان إلا بعد استشارة الطبيب المختص وتحت إشرافه.

المرجع: BETAMETHASONE

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه