زوجتي تعاني من النحافة طولها سم ووزنها كغ تريد وصفة لزيادة وزنها وكم ي
زوجتي تعاني من النحافة طولها 160سم ووزنها 49كغ تريد وصفة لزيادة وزنها وكم يلزمها لتصل إلى الوزن الطبيعي حسب الطول عمرها26سنة
إجابات الأطباء على السؤال
زوجتك الآن وزنها طبيعي مثالي مناسب مع طولها.لكن يمكن زيادة وزنها لان مؤشر كتلة الجسم المثالي تتراوح بين 18.5الي25 انصحها بتناول 5 وجبات صغيرة تحتوي الخضروات والفواكه وانصحها بخلط الموز باللبن والمانجو باللبن تناول التين والزبيب بين الوجبات وشرب كميه كافية من الماء وتنويع الوجبات وان تتناول طعامها معك. وممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين ومخالطة المدخنين والصحة النفسية الجيدة. اكدت الدراسات ان الزواج يحسن من الصحة النفسية وتحسين النوم وزيادة الهرمونات للانثي وهذه الاشياء تنعكس علي الصحة العامة والوزن 1 2015-09-13 12:02:20
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية