زوجي عمره ٣٠ و وزنه ١٣٠ و طوله ١٧٣ اهمل بصحته و تتاول ادوية سببت له زي
السلام عليكم زوجي عمره ٣٠ و وزنه ١٣٠ و طوله ١٧٣ اهمل بصحته و تتاول ادوية سببت له زيادة وزن كيف استطيع ان انقص وزنه
إجابات الأطباء على السؤال
استبدال الطعام المقلي بالمشوي او عالبخار او المسلوق.. استبدال منتجات الحليب كامله الدسم بالمنتجات خاليه او قليله الدسم.. التقليل من الحلويات قدر الامكان.. تناول السمك مره او مرتين بالاسبوع.. شرب الماء من 6 الى 8 اكواب باليوم.. التركيز على الفواكه والخضار حيث انها غنيه بالالياف وتعطي شعور سريع بالشبع.. تناول السلطات والشوربات قبل الوجبه الرئيسيه فهي تساعد في الشعور بالشبع كما انها مفيده.. ممارسه الرياضه 1 2016-02-23 10:16:25
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية