زوجي يريد ان يمتنع عن الاكل لمدة ايام ولكن سيشرب الماء فقط لان صديقه ق
زوجي يريد أن يمتنع عن الأكل لمدة 3 أيام ولكن سيشرب الماء فقط لأن صديقه قال له بأن هذا الصيام مفيد للجسم،هل هذا صحيح؟وهل له أضرار على صحته وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
هذا ممكن ومفيد مع تناول بعض الفواكه فقط والامتناع عن الشاى والقهوة قدر الإمكان ولكن عند العودة إلى الأكل لابد ان يكون الطعام المقدم خفيف اى مسلوق فقط لمدة 3او 4 أيام ومنظم في المواعيد وبكميات خفيفه 0 2017-05-23 14:56:53
أخصائي تغذية محمد احمد عبد السلام
تغذية
لا ليس صحيح , صيام شهر رمضان ثم كسر صيام خلال اليوم هو مفيد للجسم اما المبالغة في صيام فهي مضره لجسم حيث خلال فتره الصيام الطويلة ومبالغ فيها يدخل الجسم في مرحلة المجاعة وفي هذه مرحلة يلجأ الجسم للبروتين كمصدر لطاقة وهذا يودي الى ضعف عام بالجسم فلا انصح في هذا نوع من الصيام 2 2017-05-23 04:47:04
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية