شائعة منتشرة بين افراد المجتمع وهي ان اللبن والزبادي المنتهي صلاحتيه ل
السلام عليكم هناك شائعة منتشرة بين أفراد المجتمع وهي أن اللبن والزبادي المنتهي صلاحتيه لايضر بصحة الجسم مادام لم يتغير طعمه ولونه ورائحته،باعتبار أن اللبن والزبادي أغلب مكوناته هي بكتيريانافعة وليست ضارةما مدى صحة هذه الشائعة علمياً ؟
إجابات الأطباء على السؤال
والله انا شخصيا اتناول اللبن بعد انتهاء مدته طالما موضوعا بالثلاجة واكثر ما يحدث بأنه يزداد حموضة لكن هذه يجب ألا تفسر بتناولهما دائما بعد انتهاء الصلاحية.ويكون معروفا جدا عندما يكون غير صالحا..الرائحة والطعم تتغيران بحيث لايستطيع تحملهما الشخص ..لكن فعلا الزبادي المكونة طبيعيا تحوي بكتريا مفيدة وأنصح بتناول ملعقة طعام على الاقل يوميا مساء قبل النوم لكي تنشط الفلورا المعوية للانسان. 4 2014-11-11 12:34:49
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة