طولي سم وزني ك لا اقدر ان انتظم علي الرجيم و انقص من وزنى وما هو الوزن
عمري 17 سنة طولي 152سم وزني 75 ك لا اقدر ان انتظم علي الرجيم واريد ان انقص من وزنى وما هو الوزن المناسب لى مع العلم انى ذهبت الى اطباء تغذية
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك المثالي هو 50-57 كيلو، لانقاص الوزن، قللي من الدهون (المقالي، الوجبات السريعةـ الصلصات المحتوية على دهون)، تناولي منتجات قليلة الدسم، استخدمي طريقة الشوي أو السلق أو الطبخ على البخار عوضاُ عن القلي، قللي من السكريات، تناولي وجبات صغيرة ومتعددة، تناولي الفاكهة الطازجة والخضار بكمية كافية يومياً، مارسي الرياضة بانتظام وأسهلها رياضة المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً. 1 2017-02-01 10:42:06
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية