طولي سم وزني كغ انا نحيف للغاية و عضامي مقارنة ب صغيرة و عضام الجزء ال
شاب عمري 16 سنة طولي 1.79سم وزني 57كغ.انا نحيف للغاية و عضامي مقارنة بعمري صغيرة و عضام الجزء الايمن كبر من عضام الجزء الايسر كما اعاني من تقوس رجلي قليلاBowlegs ماذا يجب فعله
إجابات الأطباء على السؤال
ينصح بالبدء بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج. - عدم بدء الوجبة بتناول السلطة أو العصائر أو الماء وتأخيرهم لاَخر الوجبة لمنع امتلاء المعدة والشعور بالشبع قبل انهاء الوجبة. - لا ينصح بتناول الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات كالمقالي والوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية بهدف زيادة الوزن؛ لأن هذه الأغذية غنية بالسعرات الحرارية لكنها تفتقر إلى العناصر الغذائية الضرورية للجسم فتؤدي إلى زيادة دهون الجسم فقط ولا تزوده بأي فائدة غذائية. - وفي المقابل ينصح بتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية وكذلك العناصر الغذائية مثل المكسرات و دبس الرمان . 1 2017-12-22 21:10:48
طاقم الطبي