طولي و وزني وقد يزاد ويصل الى لكني نحيفة جدا واواجه صعوبة في اكتساب ال
سلام عليكم طولي 175 و وزني 46 وقد يزاد ويصل الى 48 لكني نحيفة جدا واواجه صعوبة في اكتساب الوزن فما الحل
إجابات الأطباء على السؤال
اولا يجب معرفة سبب النحافة ، اذا كان سبب النحافة قلة الاكل او نظام غذائي غير صحي وغير متكاملركزي على تناول الاطعمه ذي السعرارات الحراريه العاليه والمفيده متل العسل والفواكه المجففه والتمر والطحنينة ، اضافة زيت الزيتون الى السلطات او الى الساندويشات ، اضافة التوابل الى الطعام لانها تساعد في فتح الشهيةـ تجنب شرب المياه قبل واثناء الطعام لانها تعطي احساس سريع بالشبع تقسيم وجباتك الى 5 وجبات باليوم , شرب الكوكتيل والعصائر الطبيعية ... وممارسه الرياضه اما اذا كان سبب النحافة سوء امتصاص او السكري او زيادة افراز هرمون الغدة الدرقية فيجب علاج المشكلة 1 2016-01-05 13:01:07
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية