طولي ووزني كجم اعاني من النحافه كيف استطيع ان ازيد وزني ماهي الادوية ا
طولي 155 ، ووزني 44كجم ،، عمري 24 سنه، أعاني من النحافه ، كيف أستطيع أن أزيد وزني ؟ ماهي الأدوية التي تزيد الوزن بدون أضرار وآثار جانبيه ؟
إجابات الأطباء على السؤال
لا ينصح بزيادة الوزن عن طريق الأدوية، يمكنك زيادة وزنك عن طريق الغذاء بتناول الأغذية العالية بالسعرات الحرارية وكذلك العناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية وذلك لزيادة والوزن بشكل صحي وتناولي كمية كافية من مصادر الحليب واللحوم (اللحم والدجاج والأسماك والبيض والبقول) والنشويات بالإضافة إلى الفاكهة والخضار وينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة تحتوي على بروتين بعدها ليتحول جزء من الوزن إلى عضلات وليس فقط دهون. 1 2015-11-21 17:07:34
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية