عاوز ايه الاغذية المسموحة والممنوعه لشخص يعاني من قصور بالغدة الدرقية
عاوز اعرف ايه الاغذية المسموحة والممنوعه لشخص يعاني من قصور بالغدة الدرقية وشكرااا
إجابات الأطباء على السؤال
الاطعمه المفيده هي الخضار والفواكه على أنواعها، الحبوب الكاملة مثل الأزر الأسمر، العصيدة، الكينوا، الحليب واللبن الزبادي، إضافة إلى لحوم الطيور والأسماك غير الدهنية. كذلك من المفيد أن تحتوي الأطعمة التي يتم تناولها على مادة اليود وعلى السيلينيوم مثل المحار وثمار البحر، لأنها تعتبر ضرورية لإفراز هرمونات الغدة الدرقية اما الاغذيه التي يجب التقليل منهامنتجات الصويا،الكمثرى،الفراولة،الفول السودانى والجوز،بعض الخضراوات (الفاصوليا والبطاطا والسبانخ)، الكرنب، التوفو (أحد منتجات الصويا) والأطعمة التى تدخل فى إنتاجها، بذور الكتان، السكر المكرر أو الأبيض، بدائل السكر (الصودا الدايت)، الكافيين. 0 2017-02-11 08:39:35
أخصائي تغذية محمد العجيمي
تغذية