علاج النحافه
إجابات الأطباء على السؤال
عليك بالاغذية ذات سعرات حراريه عاليه تناولي ٥ وجبات باليوم ويكون ذات حجم مضاعف عن الكميه التي تاكليها في العاده،، تناولي بين الوجبات كوكتيلات الحليب كامل الدسم مع الموز والعسل ،!! بعد الوجبات تناولي الفواكه المجففه لانها تحتوي على نسبة سكاكر عاليه ،!! مارسي القليل من الرياضة وبعدها تناولي وجبة غنية بالحريرات، اكثري من البهارات في طعامك لانه يفتح الشهيه ويرغبك بتناول كميه اكبر ، ولاتشربي السوائل اثناء تناولك طعامك لكي لاتمتلئ معدتك بسرعه 1 2015-10-20 09:06:26
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
فاتحات الشهية ،، وعدم القيام بمجهود عضلي مكثف 1 2015-10-16 19:52:16
الدكتور صهيب محمد عيد
الأنف والاذن والحنجرة
اهﻻ بك... اجر فحوصات طبية للتاكد من عدم وجود مشاكل صحية لا قدر الله و انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب . 1 2015-10-07 10:15:18
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
اهﻻ بك... راجع طبيبك لعمل الفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية لا قدر لله ا , انصحك بتناول عسل ملكات النحل فهو جيد لتحسين الشهية ، كما ان تناول 3 وجبات رئيسية و 3 سناك مهم جدا لاكتساب الوزن والتركيز على النشويات ( الذرة والبطاطا والمعكرونة والبرغل واﻻرز ) في الوجبات الرئيسية وتناول الكوكتيل بالحليب في السناك مع حصة من المكسرات والفواكه المجففة مع اضافة الذرة والجبنة والخبز المحمص الى السلطة كلها تعطي سعرات حرارية ممتازة ومركزة مما يؤدي الى زيادة الوزن بشكل صحي واﻻبتعاد عن تناول الزيوت والدهون الضارة لزيادة الوزن ﻻنه يسبب الكوليسترول وامراض القلب . 1 2015-10-05 05:08:08
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
لكل شخص علاج نحافة خاص به والعلاج يرتكز على عمرك وطولك ووزنك والمأكولات التي تفضلها على غيرها انتباه الاكل يرتكز ايضا على ضغطك والدهن والشحم والسكري الى آخره حضرتك طلبت علاجا للنحافة وحده طبيبك الذي بيده كل المعلومات التي ذكرتها سابقا لك يستطيع وصف الدواء لذلك انصحك بالتوجه اليه 1 2015-08-12 12:58:18
الدكتور كابي حرب
طب عام
ممكن تكون طبيعيه وممكن تكون بحاجه الي فحوصات مخبرية 1 2015-08-04 17:27:13
الدكتور فايز ادعيس
طب عام
بداية انصحك بعمل فحوصات عامة للدم و الغدة الدرقية و سكر الدم . تاليا عليك الاكثار من تناول الكربوهيدرات و النشويات .بالاضافة لممارسة الرياضة 2 2015-08-04 16:11:37
الدكتورة براءة غازي عبيدات
طب عام
اكثر من تناول النشويات كالارز والخبز،!! ضاعف كمية الوجبة التي تتناولها وقمسها الى ٥ وجبات عالية في السعرات الحراريه اكثر من تناول الكوكتيل مثل كوكتيل الحليب والموز مع اضافة العسل الفواكه المجففة تناول كميه منها بعد وجباتك الغذائيه مارس القليل من الرياضه ايضاً 2 2015-06-23 03:40:51
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية