علكيم انا مقيم في المانيا واعاني من قله الشهيه واخشى ان اصاب بسوء التغ
السلام علكيم دكتور ،انا مقيم في ألمانيا وأعاني من قله الشهيه وأخشى أن أصاب بسوء التغذيه واريد أخد الجنسيغ ولكن لا أعلم اي عيار أتناول 500 ام 1200 ملغ وكم جرعه في اليوم .
إجابات الأطباء على السؤال
فقدان الشهيه العصبي يعتمد علاج هذا المرض على عدد من التدابير التي تهدف الى استعادة الوزن الطبيعي للجسم وضبط سلوكيات تناول الطعام ومنها : - زيادة النشاط الاجتماعي . العلاج النفسي لتطوير استراتيجيات سلوكية لاستعادة الوزن الصحي للمُصاب مساعدة الشخص على استعادة ثته بنفسه وبشكل جسمه اتباع نظام غذائي صحي مناسب لاحتياجاته لتعويض اي نقص في العناصر المهمة للجسم العلاج بالعقاقير الدوائية المُضادة للاكتئاب والقلق المرافقين للاصابة بفقد الشهية . الادخال للمستشفى في الحالات المزمنة والتغذية عن طريق انابيب انفية معدية ،.، ،. ،. 1 2017-11-28 12:06:56
طاقم الطبي