عمرى وزنى طولى لا ادخن ولكن لا استطيع الجرى لمسافة متر عايز اعمل نظام
عمرى 30 وزنى 105 طولى 186لا ادخن ولكن لا استطيع الجرى لمسافة 50 متر عايز اعمل نظام غذائى لتقليل الوزن ماهو النظام الجيد لفعل ذلك ؟
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل الذهاب لاخصائي تغذية لوضع نظام يناسب احتياجاتك اليومية والنشاط البدني والحالة الصحية بشكل عام يجب الابتعاد او التقليل من الوجبات السريعه والجاهزه،والابتعاد عن المقالي واستبدالها بالطعام المشوي او المسلوق،تجنب العصائر الجاهزه والمشروبات الغازيه واستبدالها بالفواكه الطبيعيه او العصائر الطبيعيه،الاكثار من تناول الفواكه والخضار لاحتوائهم على الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل اسرع.تنظيم وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسيه ووجبتين خفيفه.،التركيز على الحليب الخالي او قليل الدسم،الاكثار من شرب المياه وممارسة الرياضه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة (اختر نوع الرياضه التي تناسبك) 1 2016-01-11 12:21:25
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية