و وزني وطولي اواجه مشكله في الطول و الوزن هل من علاج
عمري 16 و وزني 38 وطولي 148 اواجه مشكله في الطول و الوزن هل من علاج ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
للتعرف على مدى ملائمة الطول للوزن ، هناك مؤشر يسمى مؤشر كتلة الجسم و هو يقيس مدى تناسب الطول مع الوزن ، يتم حسابه عن طريق تقسيم الوزن الحالي على مربع الطول ، اذا كانت النتيجة بين ال ١٩ الى ٢٥ فان وزن الجسم بالنسبة للطول طبيعي ، اما اذا كان اقل من ١٩ فذلك يعني ان الوزن قليل بالنسبة للطول ، عليك التفكير بزيادة الوزن بمقدار ٣-٤كيلو 2 2013-10-14 18:53:32
أخصائي تغذية علياء نسور
تغذية
تعليقات الزائرين
عبد الملك الملك عبد الملك الملك
عمري في بداية ال 16 وطولي160 ووزني38 اكل نوعا ما كثير ولا اسمن من فتره كثيره لاعلم ماهو السبب وما علي أن افعل اواجة تنمر كثير