ووزني لا يتجاوز كغ واؤيد وصفة لزيادة الوزن
عمري 17 سنة ووزني لا يتجاوز 41 كغ وأؤيد وصفة لزيادة الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
لا بد من تقييم وضعك الصحي و التغذوي وعليه يمكن البناء . بشكل عام : تناول وجبات أكثر ، بمعدل ٤-٦ وجبات يوميا زيادة تناول المكسرات إضافة زيت الزيتون السلطات و غيرها تناول السوائل بعد أو قبل الوجبات و ليس خلالها تناول الحليب و منتجاته كاملة الدسم تناول البروتينات كالدجاج و اللحم و السمك زيادة تناول النشويات كالخبز و الكعك و البسكويت ممارسة النشاط البدني الراحة النفسية يمكن تناول الحلبة و اليانسون لمفعولها الجيد على الجهاز الهضمي و تحسينها للشهية إذا كان سبب هذا الوزن قلة الشهية قد يكون السبب نقص بعض العناصر الغذائية و في هذه الحالة يفضل تناول الفيتامينات ، خميرة البيرة مثلا . 0 2018-04-10 15:07:28
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية