جدول رياضي لشد الجسم ونظام غذائي ولماذا وجهي نحف كتير
عملت دايت ونحفت وصار جسمي حلو بس بدي اشد بالرياضه كيف وبني عضل وشو نظام الغذائي يلي اتبعه وزني هلا 73 وطولي 166 وبعرف احسب سعراتي ساعدوني ول وجهي نحف كيف اخليه مليان ارجوكم
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن 73 الطول 166 كتلة الجسم 26.5  يشير مؤشر الكتلة الي سمنه خفيفة .اولا ماهو نوع الدايت المتبع .ننصح بزيادة الحركة بالرياضة حتي ولو المشي ساعه في اليوم .لاستهلاك غذاء صحي متوازن الاكثار من الخضروات ماعداء الجزر والفواكهه ماعدا التقليل من البلح والعسل والموز والعنب الدهون المشبعه مثل الزبدة والسمن ممنوعه  حاليا الابتعاد عن المواد السكرية والغازية واللحوم  المصنعه والاكتفاء بالاستهلاك اليومي للبروتين الحيواني والنباتيالتقليل لادني حد من النشويات نحافة الوجه تشير الي عدم اتباع نظام دايت مناسب ويمكن تجنب هذا بالرجوع الي اتباع نظام غذائي علاجي صحي مناسب من الجسم ووضع هدف للانقاص مناسب ايضا  1 2022-10-05 11:59:03
د. سلمي البلوله
تغذية