عن حساسيه القمح علاجها والفتره الزمنيه لعلاجها وماهي اضرارها في حاله ع
سوالي عن حساسيه القمح هل يمكن علاجها والفتره الزمنيه لعلاجها وماهي اضرارها في حاله عدم العلاج
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك.. عليك بالتكيف مع المرض لان العلاج يكون بالاطعمة التي يجب الابتعاد عنها الخبز المصنوع من القمح- الشعير- الشوفان- النخّالة.,لبرغل أو الكسكس المصنع من القمح- السميد. ويجب الانتباه للمعلبات والمواد الغذائية الاخرى مثل توابل السلطة التجارية المحتوية على الجلوتين- و المايونيز المحتوي على الجلوتين.اما الاغذية المسموحة فهي الخبز المصنوع من دقيق الذرة أو النشاء أو دقيق البطاطس أو دقيق الأرز (بأنواعه) أو الخبز المصنوع من دقيق جوز الهند. كذلك السمسم- بعض البذور- الدخن- نبات الصويا- بذرة الكتان, ويجب قراءة الملصق الغذائي والتاكد من عدم اضافة الجلوتين ابدا 1 2015-11-09 06:38:35
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية