عند المرتفعات العاليه المصدر الرئيس للطاقه في الجسم هوه fatty acid مش lactic acid ؟
إجابات الأطباء على السؤال
يستخدم الجسم الجلوكوز كمصدر للطاقه و يكون بدايه من الطعام المتناول فان نفذ يكون من الجلايكوجين الموجود بين العضلات يتكسر الى جلوكوز فان نفذ فمن الدهون المخزونه و اخيرا من العضلات. يتم تكسير الجلوكوز بوجود الاكسجين لانتاج الطاقه و الماء و ثاني اكسيد الكربون و بعدم وجود الاكسجين الكافي يتكسر الجلوكوز الى لاكتيك اسد و يعمل اعياء للعضله. 0 2017-11-25 14:08:20
أخصائي تغذية محمد العجيمي
تغذية
المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم هو الكربوهيدرات 0 2017-11-20 06:38:42
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية