عندب سوال عن الكقهوا بصفه عامه عربيه او اجنبيه مضره بالداية مع العلك ا

عندب سوال عن الكقهوا بصفه عامه عربيه او اجنبيه مضره بالداية مع العلك ا
icon 6 سبتمبر 2015
icon 854
السلام عليكم عندب سوال عن الكقهوا بصفه عامه عربيه او اجنبيه مضره بالداية مع العلك انو نظامي زيرو دهون زيرو سكر الفواكه عادي وامارس رياضة المقاومه تخرب الدايت ؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سؤالك غير مفهوم , ارجو اعاده صيغه السؤال وشكرا 0 2015-09-08 18:32:35
أخصائية تغذية سجى المدارمه
أخصائية تغذية سجى المدارمه
تغذية
سؤالك غير مفهوم , ارجو اعاده صيغه السؤال وشكرا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا فتاة عمري 19 واشرب بعد التمرين بروتين Why هل لا باس بذالك او ان له ضرر وايضا هل يمكنني...

ما الهدف من تناول الواي بروتين بعد التمرين؟ البعض يتناوله للمساعدة في بناء العضلات ومع ذلك لا ينصح به لأن مكملات البروتين لها أضرار على المدى البعيد، المصادر الغذائية دائماً افضل من المكملات.. ويمكنك تناول منتجات البروتين على أن تكون محسوبة ضمن احتياجك اليومي حيث أن احتياجك اليومي من البروتين هو 0.8 غرام بروتين لكل كيلو غرام من وزن الجسم فإذا كان وزنك 60 كيلو فان احتايجك هو 48 غرام.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

دكتور انا عمري 26 سنه ووزني 97 وانا ضعيف امام الاكل كل ما اعمل ريجيم صحي مع رياضه يفشل بسبب...

كل ادوية تخفيف الوزن لها اضرار جانبيه خطيره لذا يجب عدم اللجوء اليها نهائيا ويمكنك اتباع نظام صحي بالتخفيف التدريجي لكمية الطعام وتناول الاطعمه قليلة السعرات الحرارية افضل طريقه هي زيارة اخصائية تغذيه

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

لو سمحت هل الخبز البر يضر على النظام الغذائ لان صراحه انا ماسك نظام غذائي وحاب انوع في الاكل هل...

الخبز البر لا يضر بل بالعكس يفيد لاحتوائه على الألياف التي تطعي الشعور بالشبع وتقلل من الإمساك. الجزء الثاني من السؤال غير واضح، عموماً الأفضل هو تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا نحيف وزني 65 طولي 180 علما اني العب رياضة كمال اجسام والحمد الله اشوف زيادة سريعة من 55- 65...

اخي الكريم ان مؤشر كتلة الجسم لديك طبيعي وانت لا تعاني من النحف بل وزنك طبيعي وانصح بالمداومة على ممارسة الرياضة لكن باعتدال دون اجهاد.. ويجب الابتعاد عن الاكلات السريعة لان لها تأثير سلبي واضرار على المدى البعيد ومع التقدم بالعمر.. ومن الافضل اتباع حمية صحية لزيادة الوزن اذا اردت ذلك.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اني عمري 23ومتزوجه وعندي زياده بلوزن بس اكل وجبه وحده هي الغده اريد أضعف شسوي وأكل الحلويات بس مو بكثره...

اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم والاهم هو تعدد الوجبات وعدم اقتصار الوجبة على وجبة واحدة لانها كفيلة بزيادة الوزن وبروز الكرش لان الفائض من الوجبة يتراكم على شكل دهون , بالتوفيق.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

لو سمحتوا ودي جدول غذائي لمرض السكر ماعندي اي خلفيه عنه اصاب امي فجاءه والحين لها يوم الثاني مع السكر...

الحركة مطلوبة لمرضى السكري بالاضافة للحمية الغذائية بالبعد عن السكريات و الاقلال من النشويات و متابعة العلاج بانتظام مع الحرص على الكشف الدوري عن مستويات السكر لا بأس بكمية بسيطة من الأرز المسلوق كذلك الامر لما يمكن ان تشتهيه من اطعمة على ان لا تزيد الكمية فلا تصبح الطبق الرئيسي

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا بنت عمري 16سنه وزني تحت المعدل الطبيعي واريد زيادته في رمضان وان اكتسب سعرات حراريىة عالية من...

بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يكون اكتساب الوزن بنفس صعوبة فقدان الوزن بالنسبة للآخرين، ومع ذلك، فإن مجرد إضافة أطعمة معينة إلى نظامك الغذائي  في رمضان يمكن أن يجعل جهود زيادة الوزن صحية وفعالة.

فيما يلي بعض من أفضل الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن بطريقة صحية في رمضان:

  1. العصائر التي تحتوي على البروتين (عن طريق خلطهم مع كوبين من حليب الألبان أو حليب الصويا) والتي يتم تصنيعها في المنزل، ومن أمثلتها مخفوق الموز والبندق مع بروتين مصل اللبن بنكهة الشيكولاتة أو الكراميل أو الفانيليا.
  2. اللبن، والأرز، والمكسرات وزبدة البندق، ومكملات البروتين.
  3. البطاطس والنشويات مثل الشوفان، وحبوب الذرة، والكينوا، والحنطة السوداء، والبطاطا الحلوة، والقرع، والفاصوليا والبقوليات.
  4. سمك السلمون والأسماك الدهنية التي تحتوي على  الأحماض الدهنية أوميجا-3.
  5. الفواكه المجففة، التمر مغذي ومليء بالألياف وغني بمضادات الأكسدة. كما أنه متعدد الاستخدامات وسهل التحضير كوجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية، اثنان فقط من تمور المجهول يوفران حوالي 130 سعرة حرارية.
  6. الدهون والزيوت الصحية مثل زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو.
  7. الخبز والحبوب الكاملة.
  8. الشوكولاته الداكنة، والأفوكادو.
  9. البيض والزبادي كامل الدسم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه