عندى ارتفاع عالي في الكوليسترول ٢٠٨ الضار وكذلك عندى سكر المرحلة الثانية .. باخذ دواء لهما واريد نظام غذائي يتوافق مع المرضين امش عليه
إجابات الأطباء على السؤال
يجب ان وزنك في المعدل الطبيعي وانصحك بممارسة الرياضة وابتعدي عن التدخين ومخالطة المدخنين وابتعدي عن تناول المشروبات الكحوليه يجب عليك البعد عن القلق والتوتر وعليك الاقلال من تناول الملح وعليك الاقلال من تناول الاغذية الغنيه بالدهون خاصة حيوانية المنشا واستبدلي الدهون الحيوانيه مثل الزبده واللحوم السمينه بالنباتية بكميات معتدلة مثل زيت الزيتون ويجب عليك الاقلال من الشاي والقهوه وابتعدي عن المشروبات الغازيه ويجب تناول الاغذية التي تحتوي علي الياف خاصة الموجودة في الخضروات والفواكه ويجب عليك الاقلال من تناول السكريات والحلويات 0 2017-01-13 18:57:31
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية