عندي ووزني ضعيف جدا كيلو وطولي وحاولت لزيادة وزني بحاجات كتير ومعنديش
عندي 19 سنه ووزني ضعيف جدا 40 كيلو وطولي 157 وحاولت لزيادة وزني بحاجات كتير ومعنديش حاجات مرضيه سبب ف ضعفي ده مفيش اي طريقه مضمونه لزيادة وزني شويه ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
علاج نقص الوزن: أولاً يجب معرفة سبب النقص بإجراء التحاليل اللازمة. ثانياً يأتي العلاج بالغذاء بأن يشتمل الطعام على المجموعات الخمسة (النشويات، اللحوم، الفاكهة، الخضار، الحليب ومنتجاته) والتركيز على الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والقيمة الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك والحرص على تقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكمية بالتدريج. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها لتحسين الشهية ولكسب بعض العضل. 1 2016-05-10 10:36:15
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية