فوائد الحلبة
إجابات الأطباء على السؤال
الحلبة نبات أصفر اللون وهي بذور ولها أسماء مختلفة في العديد من البلدان ففي بعض الأماكن يطلقون على الحلبة “حياجة” والموطن الأساسي للحلبة هو شمال أفريقيا، إلا أن زراعتها الآن منتشرة في معظم بلدان العالم، كما أن الحلبة نبات قديم حيث ثبت أن الحلبة كان لها إستخدامات في عصر ما قبل الميلاد لعلاج الحروق وغيره من الإستعمالات الطبية، كما كانت الحلبة في العصر القديم تستخدم لتحفيز الولادة للسيدات. تستعمل الحلبة المطحونة لعلاج القرحة والأثنى عشر بوصفة بسيطة ورائعة تقوم بطحن ملعقة صغيرة من الحلبة وسحقها وملعقة كبيرة من العسل وخلطهما معًا وتناولها كل ثماني ساعات في اليوم لعلاج قرحة المعدة وتعتبر الحلبة معالجًا قويًا لآلام الصدر والسعال والربو حيث تضع ملعقة من حبات الحلبة مع كوب من الماء وتُغلى جيدًا وتشرب مرة يوميًا حتى تزول آثار البرد وتعمل الحلبة على تقليل نسبة السكر في الدم وينصح الأطباء بتناول الحلبة المسحوقة ثلاث مرات يوميًا قبل كل وجبة، قم بطحن الحلبة وتناول ملعقة قبل كل وجبة لخفض مستوى السكر بالدم وايضاً تعمل الحلبة على خفض نسبة الكولسترول في الدم لأنها تمتص الدهون الزائدة في الطعام وبالتالي تعمل على إنقاص نسبة الكوليسترول من الأطعمة التي تتناولها 1 2015-05-10 11:56:45
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية