قبل فترة قد وصفتولي نظام غذاتي للتسمين وصارلي فترة اطبقه ولكن دون جدوى علما بأني اجريت فحوصات وكلها سليمة وعمري ١٩ عاما ووزني ٤١ وطولي 157سم اريد نظام غدائي احسن من ذلك وسريع المفعول؟ لكم
إجابات الأطباء على السؤال
أنت ما زلت في مرحلة النمو ولكن ننصحك بتناول الخضروات الخضراء مسلقة أو سلطة بدون زيت ، وتجنبي أكل الدهون كالزبدة أو الجاتو والشكولاته ، وتناولي الشاي بدون سكر أو باستخدام سكرين ، تجنبي الفواكه الحلوة كالتين والعنب والموز ، احسبي كمية الخضار التي تزودك بألف سعر فقط ويمكنك أن تضعي كمية من النخالة مع الأكل ولا تنسي التمارين الرياضية لحرق السعرات 1 2010-06-01 02:17:08
طاقم الطبي