قريبتي تعاني من الكليسترول في الدم فهل من نظام غذائي ينقص من نسبة الكليستيرول في الدم حيث ان النسبة الحالية هي 2,7
إجابات الأطباء على السؤال
نصائح عامة لتخفيف الكوليسترول في الدم •يجب تخفيف الوزن الزائد. •ينصح بممارسة الرياضة نصف ساعة يوميا أو 3 مرات في الأسبوع لمدة ساعة على الأقل. •يجب التخفيف أو الأمتناع عن التدخين و القهوة •يجب الاكثار من تناول الالياف التي تساعد على تخفيف الكوليسرول في الدم. و ذلك عبر الاكثار من الفاكهة و الخضار. •يجب شرب ما بين 1.5 – 2 ليتر ماء في اليوم (8 – 10 أكواب يوميا) •بجب أخذ كميات محددة من الزيوت النباتية (زيت الزيتون, ذرة, صويا, دوار الشمس) مع التخفيف أو الامتناع عن المقالي. 1 2013-06-08 06:43:11
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
تغذية