كل وانتم ب هل يوجد علاج لمرض سكري نهائيا وهل ممكن الحمية تغني عن العلا
السلام عليكم كل عام وانتم بخير هل يوجد علاج لمرض سكري نهائيا وهل ممكن الحمية تغني عن العلاج شكرا لكم
إجابات الأطباء على السؤال
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته هناك نوعان من السكري بالنسبة للسكري من النوع الثاني " تناول حبوب" علاجه اتباع نظام غذائي و تخفيف الوزن و يتم تقليل جرعة الحبوب الى ان يتم الشفاء منه تماما. اي ان العلاج يعتمد على تخفيف الوزن و النظام الغذائي. اما بالنسبة للسكري من النوع الاول" من ياخذ انسولين حقن" ف حتى الان ليس له علاج معترف به. و لكن هناك شعاع امل حيث ان منظمة الصحة ووالغذاء تجري اختبار على عقار يسمى BCG وجدو ان له دور ف اعادة انتاج الانسولين. دمتم بصحة و عافية 1 2017-06-23 18:51:32
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية