كم بينزل من الوزن انا وزني ٧٠ وبدي انزل ١٠ كيلو لا يوجد مشكل صحيه او في شي احسن من الزينيكال عندي سوال اخر الكلوفاج مساعد السكر ينزل الوزن للاشخاص لا يوجد معه مرض السكري
إجابات الأطباء على السؤال
يجب عدم استخدام الأدوية بتاتاً لخسارة الوزن. ونعم الكلوفاج مضر اذا استخدم لخسارة الوزن ويسبب مشاكل صحية. لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائية نغذية لتقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك، سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. 1 2016-08-31 08:51:33
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية