كم سعره حراريه يحتاجها الجسم يوميا انا وزني

كم سعره حراريه يحتاجها الجسم يوميا انا وزني
icon 29 يونيو 2015
icon 1520
كم سعره حراريه يحتاجها الجسم يوميا انا فتاه عمري 24 وزني60
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

1800 الى 2000 0 2015-07-04 09:07:01
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
1800 الى 2000

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا فتاه عمري 14 طولي 150 وزني 51 كم عدد السعرات الحراريه المسموحه للحميه

تعتمد السعرات الحرارية على الهدف .. تقليل الوزن او ثبات الوزن ؟! وتعتمد السعرات ايضا على مستوى النشاط البدني وشدة النشاط البدني ولا يجب ان تقل السعرات الحرارية عن 1200 سعره حرارية في اليوم

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

إذا اكلت يوميا 500 سعره حرارية كم ينقص وزني خلال أسبوع وزني 79 طولي 155 عمري 20 نشاطي اليومي متوسط،...

أود التوضيح بداية أنه من غير الصحي أن تتناولي فقط 500 سعرة حرارية في اليوم، فعلى الرغم من أنك سوف تخسرين الكثير من الوزن خلال فترة قصيرة لكن سوف يكون لهذا النوع من الرجيم تأثيرات سلبية على الصحة والجسم، مثل الشعور بالتعب، والإرهاق الشديد، والدوخة، وعدم التركيز، وألم الرأس، بالإضافة إلى نقص في الكثير من الفيتامينات والمعادن في الجسم.

 

كما أن التوقف عن اتباع نفس النظام سوف يؤدي إلى استعادة الوزن بسرعة، وقد يزيد الوزن عن ما كان عليه في السابق، لذلك أنصحك بتجنب اتباع هذا النوع من الرجيم، واستشارة أخصائي التغذية حول الرجيم المناسب لحالتك الصحية.

 

أما بالنسبة لرجيم 1400 سعرة حرارية فلا يمكن الجزم بكمية الوزن التي يمكن خسارتها بدقة، وذلك أن الخسارة في الوزن تختلف من شخص لآخر وتعتمد على عدة عوامل مثل العمر، والجنس، والوزن الحالي ومستوى النشاط البدني، والحالة الصحية العامة، وغيرها.

 

عموماً، يتوقع أن يؤدي اتباع نظام غذائي يحتوي على 1400 سعرة حرارية يومياً إلى خسارة وزن بمعدل حوالي نصف كيلوجرام إلى كيلوجرام واحد في الأسبوع، مع الأخذ بعين الاعتبار العوامل المذكورة سابقًا.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كم سعره حرارية يجب أن أكل يوميا اذا اردت ان انقص من وزني في الأسبوع 2 كيلو وزني 79 وطولي...

السعرات الحرارية التي يحتاجها الانسان تتفاوت من شخص لاخر حسب العمر والجنس والنشاط اليومي والوزن الحالي والمرغوب الوصول اليه والمدة اللازمة لذلك , للحصول على التفاصيل الدقيقة ووضع برنامج غذائي يتناسب مع طبيعة حياتك ونشاطك ينصح استشارة اخصائي تغذية من خلال موقع الطبي حيث يجيب عدد من خيرة اخصائيي التغذية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه