كم يجب ان يكون وزن ال في عمر

كم يجب ان يكون وزن ال في عمر
icon 9 فبراير 2016
icon 3656
كم يجب ان يكون وزن الفتاه في عمر 14
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتمد ذلك على طول الفتاه 0 2016-02-11 12:33:37
أخصائية تغذية رناد قطينة
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
يعتمد ذلك على طول الفتاه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

طولي 144 سم . وعمري 12 سنة، كيف اعرف كم يجب ان يكون وزني؟ وكيف تحسب نسبة الوزن

الوزن المناسب لك حسب الطول يتراوح ما بين 40-50 كيلوغرام ويتم حساب ذلك من خلال معادلة مؤشر السمنة والذي يساوي الوزن (بوحدة كغ) مقسموماً على مربع الطول (وحدة المتر) والمعدل الطبيعي له يتراوح بين 18.5-24.9.

 

يجدر الذكر أيضًا أنه سوف يتم اكتساب المزيد من الطول في السنوات التالية وهو ما سوف يؤدي إلى تغير الوزن المثالي أيضًا، ويمكن تطبيق نفس المعادلة عند ملاحظة زيادة الطول لتقدير الوزن المثالي.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن هذه المعادلة تعطي صورة عامة حول الوزن المناسب ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار أيضًا، مثل محيط الخصر، وتوزع الدهون والعضلات في الجسم، لذلك أنصحك باستشارة أخصائي التغذية لتقدير الوزن المثالي بالنسبة لك وتقدير النظام الغذائي المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مساء الخير أنا طولي 170,, وزني 82 هل وزني طبيعي مع طولي أو يجب أن ينزل وما هو ريجيم تتبعه...

بالنسبه الى وزنك ، فليس لدي علم عن وزنك قبل الحمل وفي اي شهر انت من الحمل. لذا انصحك بمراجعه اخصائيه تغذيه لاعطائك البرنامج اللازم اذا كنت بحاجه الى المحافظه على وزنك او نقصانه دون التاثير على الاتزان الغذائي اثناء الحمل. اما بالنسبه الى الغذء الذي تنصح به الحامل فانصحك بالاكثار من الخضار وكذلك تناول الاغذيه التي تحتوي على البروتينات مثل اللحوم، العدس والاسماك وعدم الاكثار من الحلويات والنشويات مثل الخبز، الارز والمعكرونه والبطاطا.كما ان الكالسيوم ضروري خلال الحمل، فاذا لم تستطيعي شرب الحليب خلا الحمل فيمكنك تعويضه بتناول حبوب الكالسيوم بوصفه من طبيبك النسائيه. وكذلك يمكنك الاكثار من تناول الاغذيه التي تحتوي على كالسيوم مثل الفصولياء، الشوفان، السبانخ، التوفو، الماكولات البحريه، عصير البرتقال، التين، وغيرها.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل يمكن ان اخسر ٨ كيلو في اسبوع مع طعام خفيف جدا و رياضة قوية اذا يمكن لو سمحتوا تعطوني...

نزول اكثر من ١.٥ كيلو خلال اسبوع سيكون له اضرار على صحتك .. والحمية القليلة جدا بالسعرات ليست صحية وهذا قد يعرضك للخطر .. اتبع حمية غذائية سليمة باشراف اخصائي التغذية لتنزيل الوزن حتى تستطيع تفيير عاداتك الغذائية والمحافظة على الوزن الجديد فالحمية السريعة ستجعل جسمك يكتسب الوزن من جديد فور التوقف عنها

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام الطول 182 الوزن 75 كم الوزن المثالي الذي يجب ان اكون عليه؟ وما الاغذيه التي ترفع من وزني؟لاني احاول...

وزنك يقع ضمن المعدل المثالي ( 74-77 كيلو).. الأغذية التي تزيد الوزن وينصح بالتقليل منها قدر الإمكان هي الأغذية العالية بالدهون كالمقالي والوجبات السريعة والسكريات والمشروبات المحلاة، عموماً للمحافظة عى وزنك ينصح بتقسيم الوجبات لتكون صغيرة ومتعددة والتقليل من الأغذية السابق ذكرها، وتناول الطعام ببطء ومضغه جيداً، وتناول كمية كافية من الفاكهة الطازجة والخضار، وتناول النشويات باعتدال كالخبز ، الأرز ،المعكرونة، البسكويت، الكيك، وممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه