ثبات الوزن بعد مدة شهرين من الرجيم

ثبات الوزن بعد مدة شهرين من الرجيم
icon 23 أغسطس 2019
icon 470
كنت اتبع نظام انقاص كيلو واحد في الاسبوع و بعد شهرين لا الاحظ تغير في الوزن مع العم اني انوع بالتمارين الرياضية و احسب بشكل اسبوعي سعراتي اليوميه ولا اتخطاها فمالحل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب تغيير النظام الغذائي المتبع لفترة واخذ سعرات حرارية اعلى منه واقل منه 0 2019-08-29 21:50:01
أخصائية تغذية زينة شبيب
أخصائية تغذية زينة شبيب
تغذية
يجب تغيير النظام الغذائي المتبع لفترة واخذ سعرات حرارية اعلى منه واقل منه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا عمري 15 و وزني 52 لست سمينه لكن كرشي بارز اتبع حميه السعرات الحراريه اكل كل شيئ و لكن...

لا يجب ان ينزل معدل السعرات الحرارية عن 1200 سعره حرارية ... يفضل زيارة اخصائي تغذية لحساب السعرات التي تلائم طولك ووزنك وحالتك الصحية ونشاطك البدني وشدته والكرش عباره عن دهون متجمعة في منطقة البطن .. يفضل الابتعاد عن الحلويات والسكريات والمشروبات الغازية والمعجنات والاطعمة الدهنية لانها تزيد من الدهون المتراكمة في الكرش بالاضافه الى توزيع الاكلات خلال اليوم وعدم تناول وجبات قليله بحجم كبير .. بل تقسيمها الى عدة وجبات صغيرة ..

سؤال من أنثى سنة 3

في تغذية

اعاني من ثبات في الوزن طولي ١٤٧ ووزني ٦٨ ونصفالتزمت بدايت والعب رياضه ٦ ايام في الاسبوع ولكن في شهر...

يفضل عمل فحوصات مخبرية للغدة الدرقية ومقاومة الانسولين .ويوجد عدة اسباب اخرى لعدم نزول الوزن اثناء الحمية مثل قلة شرب الماء وقلة تناول البروتينات ، عدم ممارسة تمارين العضل ، التوتر ، اتباع حمية غذائية قاسية جدا او غير مناسبة لك .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا أمارس رياضه ما بين المشي والتمارين ساعه من دون نظام غذائي هل ينقص وزني علما وزني 65 وأريد انزل...

للرياضه فوائد صحيه لا تعد ولا تحصى فهي تحافظ على عدم زيادة الوزن لكن اذا اردت تنزيل الوزن عليك باتباع نظام غذائي وتحديد كمية الاكل ولا تتناولي كميات كبيره خلال الوجبه انما تقسيم الوجبات الى 5 وجبات صغيره خلال اليوم وعدم الشبع نهائيا.. والاستمرايه بممارسة الرياضه على الاقل 5 مرات في الاسبوع وزيادة الوقت تدريجيا

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا فتاة عمري ٢١ واعاني من وزني الزائد بحيث طولي ١٦٠ ووزني ٧٩ وزني لا ينقص من سنه مع اني...

ان كانت الحاجة لنزول الوزن كبيرة كحالتك فالاتزام بالنظام الصحي اغلب الوقت لا يفيد . عليكي الالتزام بنظام تقليل السعرات الحرارية مع الالتزام بالاوقات المناسبة لتناول الطعام . فمثلا الفواكه هي من الاكل الصحي لكن بها سعرات حرارية تقتضي تناول حصتين في اليوم فقط ان كنتي تريدين خسارة الوزن .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

بالرغم من التزامي ببرنامج دايت وممارسة الرياضه يوميا الا ان وزني يرتفع علما ان وزني الحالي ضمن الوزن الطبيعي حيث...

مع تقدم العمر يقل معدل الحرق ، و الرياضة هي فقط عامل مساعد للمحافظة على الصحة و الأساس لزيادة و نزول الوزن هو النظام الغذائي الصحي . و تجدر الإشارة إلى أن الوزن الكلي للجسم هو عبارة عن حاصل جمع المكونات الرئيسية التالية : السوائل و العضلات و الدهون ن و عليه فإن أي زيادة في أي من هذه المكونات سيؤدي بالضرورة إلى زيادة الوزن .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه