كنت اعاني من فقدان الشهيه زياده على انني اعاني سبع سنوات من نقص في الح
السلام عليكم كنت اعاني من فقدان الشهيه زياده على انني اعاني منذ سبع سنوات من نقص في الحديد اخدت فاتح للشهيه اسمه nurax بالحلبه و بعض الفيتامينات الاخرى و الجيد انه لا يسبب النعاس هل هذا الدواء مفيد ؟ و كيف يمكن زياده الحديد في الجسم ؟ شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
تناول مصادر الحديد واغناها هو الكبد واللحوم الحمراء والخضار الورقية وحبوب الافطار المدعمة بالحديد. زلتحسين امتصاص الحدي في الجسم تناول معه الليمون او اي مصدر لفيتامين ج كوضع الليمون على الكبدة او السبانخ, كما يفضل ان تفصل بين مصادر الكالسيوم ومصادر الحديد, تناول مصادر الكاليسوم كالحليب على وجبة الفطور ومصادر الحديد على وجبة الغداء مثلا. فوجود الكالسيوم والحديد في نفس الوجبة يعيقان امتصاص بعضهما البعض 3 2015-01-31 11:02:48
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية