كيف احافظ علي عدم زياده وزني زياده مفرطه اثناء الحمل وكم كيلوجرام تزداد الحامل تلك الفتره ؟
إجابات الأطباء على السؤال
تعتمد زيادة الوزن أثناء الحمل على وزنك قبل الحمل : فاذا كان وزنك مثالي تكون الزيادة 11-16 كيلو، واذا كان أقل من الوزن المثالي: 13-18 واذا كان وزنك زائداً تكون 7-11 كيلو. لكي تكون الزيادة في هذه المعدلات: احرصي على تناول الطعام الصحي الذي يشمل المجموعات الخمسة يومياً بكمية كافية ( فاكهة، خضار، منتجات الحليب معدل 3 حصص، لحوم، نشويات) وقللي من الدهون والمقالي والوجبات السريعة والسكريات. 0 2017-01-09 16:16:59
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية