كيف احصل على الوزن مناسب لجسدي علما اني استخدمت عدة انواع من المشهيات وحبة زيت كبد الحوت ولم يكن هناك اي نتيجة واود ان انوه اني وزني 45 والطول 165سم ولدي طفل صغير ؟

icon 13 أكتوبر 2016
icon 808
كيف احصل على الوزن مناسب لجسدي علما اني استخدمت عدة انواع من المشهيات وحبة زيت كبد الحوت ولم يكن هناك اي نتيجة واود ان انوه اني وزني 45 والطول 165سم ولدي طفل صغير ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استخدمي فاتح شهية كالسيبرودين او اي نوع من فيتامينات ب , أو اشربي بروتين الانشور 0 2016-10-14 19:58:59
أخصائية تغذية فرات عتيق
أخصائية تغذية فرات عتيق
تغذية
استخدمي فاتح شهية كالسيبرودين او اي نوع من فيتامينات ب , أو اشربي بروتين الانشور

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم دكتور/ه انا فتاة عمري 13 عاما انا اريد ان ازيدمن وزني فهل هناك اشياء تساعد في زيادة الوزن...

صحيح، وكذلك التغذية المتوازنة، وربما عليك ممارسة بعض لتمارين الرياضية أو المش لفتح الشهية، ولكن لم أنت مستعجلة، فوزن البنات يزيد دفعة واحدة في سن الزواج واكتمال النضج، كما يزيد مع أول حمل، ثم تبدأ الشكوى من زيادة الوزن! فلا تستعجلي ودعي الأمور على طبيعتها.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا امرأة مشغولة ليس لدي متسع من الوقت للعب الرياضه واريد انقاص وزني حيث طولي 157 ووزني58 هل هناك ضرر...

المرضع لايجب أن تحاول إنقاص وزنها وإلا نقص الحليب لدرجة التوقف . لاننصح باستخدام أية حبوب أثناء الإرضاع وبالأصل لاتوجد حبوب حارقة للدهون مجدية . وزنك مناسب جدا لطولك حتى ولو كنت غير مرضع لاننصحك بمحاولة الإنقاص . النصيحة الوحيدة التي يمكن تقديمها أن تفرّغي من وقتك نصف ساعة يوميا لأجل صحتك للمشي وهذا يحمي من زيادة الوزن مستقبلا

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أريد أن أزيد من وزني مع العلم أني أخذت أدويه فاتح للشهية وفيتامينات ولم أستفيد الطول 162 والوزن 42 وعمري...

إليك هذا النظام الغذائي :الإفطار اليومي نصف برتقالة او نصف جريب فروت مع بيضة. السبت :الغداء :فاكهة صنف واحد (برتقال أوجاص , تفاح ...الخ ) = العشاء :شرائح لحم بقر أحمر خالي من الدهن مشوي . الأحد :الغداء :لحم أحمر مشوي أو دجاج منزوع الجلد. = العشاء :بيضتان مسلوقتان مع سلطة خضار مع توستة مع برتقالة . الإثنين : الغداء: جبن أبيض خالي الدسم مع توستة وحبة بندورة . العشاء :لحم بقر أحمر مشوي. الثلاثاء: الغداء: فاكهة صنف واحد. العشاء: سلطة خضار (خس,خيار,بندورة ,شومر...الخ ) الأربعاء: الغداء: بيضتان مسلوقتان مع خضار مسلوقة . العشاء:سمك أو جمبري مشوي . الخميس: الغداء: فاكهة صنف واحد . العشاء : لحم أحمر مشوي . الجمعة: الغداء: دجاج منزوع الجلد مشوي مع خضار مسلوقة مع برتقالة. العشاء:خضار مسلوقة    وباختصار اعتمد في غذائك على الخضار بأنواعها ,وابتعد عن الدهون والنشويات ,وقليلا من اللحم الأحمرالمشوي بحيث تحصل يوميا على 1100-1200سعرا حراريا ,علما أن 100غرام دهون تحتوي على 900سعر بينما 100غرام خضار تحتوي على حوالي 27سعر فقط و100غرام لحم تحتوي على 400سعر.وبالتلي تستطيع أن تحسب كمية الخضار واللحم التي تزودك با ل 1100-1200سعر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه