كيف ازيد من وزني ؟؟ ما هي اسباب عدم امتصاص الحديد في الجسم ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
يوجد عدة أسباب تقلل من امتصاص الحديد منها شرب الشاي والقهوة مباشرة قبل أو بعد الوجبة المحتوية على مصادر الحديد، الكاليسيوم يقلل من امتصاص الحديد، مع العلم بأن مصادر الحديد الحيوانية ( اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك والبيض) يمتصها الجسم بشكل أفضل من مصادر الحديد النباتية كالبقول والحبوب، بالنسبة لزيادة الوزن تناولي التمر والعسل والمكسرات والفاكهة المجففة والعصائر الطبيعية والميلك شيك لتكون الزيادة بشكل صحي، مع الحرص على تناول الطعام من المجموعات الغذائية الخمسة بكمية كافية. 2 2017-03-02 21:06:00
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية