كيف ازيد وزني اعاني من انقطاع الشهية والشبع السريع وعدم تحمل الاغذية الدسمة
إجابات الأطباء على السؤال
فقدان الشهيه العصبي يعتمد علاج هذا المرض على عدد من التدابير التي تهدف الى استعادة الوزن الطبيعي للجسم وضبط سلوكيات تناول الطعام ومنها : - زيادة النشاط الاجتماعي . العلاج النفسي لتطوير استراتيجيات سلوكية لاستعادة الوزن الصحي للمُصاب مساعدة الشخص على استعادة ثته بنفسه وبشكل جسمه اتباع نظام غذائي صحي مناسب لاحتياجاته لتعويض اي نقص في العناصر المهمة للجسم العلاج بالعقاقير الدوائية المُضادة للاكتئاب والقلق المرافقين للاصابة بفقد الشهية . الادخال للمستشفى في الحالات المزمنة والتغذية عن طريق انابيب انفية معدية ،.، ،. ،. 0 2017-11-17 17:31:45
طاقم الطبي
نصائح عامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية . ،. ،. 0 2017-11-17 17:29:58
طاقم الطبي