كيف ازيد وزني أنا أعاني من الامساك المزمن ؟
إجابات الأطباء على السؤال
يمكنك شرب منقوع الحلبة المغلي و اكل الحبوبة فهي لها خواص جيدة في عملية الهضم و الحبوب ملينه للامعاء. ايضا عصير البرتقال الطازج يساعد على فتح الشهية قبل الاكل بنصف ساعة. عليكي تناول السلطه في كل الوجبات و شرب سوائل دافئة فهي ايضا تساعد على التقليل من الامساك. ايضا ممارسة رياضة خفيفة و ان كان المشي. ايضا يجب تقسيم الوجبات الى 6 او 8 وجبات خلال اليوم. تنظيم ساعات النوم بحيث لا تقل عن 6 ساعات. على ان تكون ساعات النوم بها ساعتين على الاقل من الساعة 10 مساءا و حتى 2 بعد منتصف الليل اي يفضل النوم قبل الثانية عشر. 1 2017-06-21 19:26:11
أخصائي تغذية محمد حمزه
تغذية