كيف أعيد تشغيل هرمون اللبتين ليعود لعملية الحرق بكفاءة عالية بعد مدة من عمل الرجيم؟ حيث إن الجسم يدخل في حالة حفظ الطاقة بعد مدة من بداية الحمية ليتجنب خسارة الدهون الزائدة.

icon 28 فبراير 2016
icon 2019
كيف أعيد تشغيل هرمون اللبتين ليعود لعملية الحرق بكفاءة عالية بعد مدة من عمل الرجيم؟ حيث إن الجسم يدخل في حالة حفظ الطاقة بعد مدة من بداية الحمية ليتجنب خسارة الدهون الزائدة.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قومي بممارسة الرياضة و المشي كل يوم، غيري النمط الغذائي التي كنت معتادة عليه، ممكن ان تستبدلي وجبة العشاء بالغذاء... و شرب الماء 0 2016-03-03 10:52:09
أخصائية تغذية جيهان زروق
أخصائية تغذية جيهان زروق
تغذية
قومي بممارسة الرياضة و المشي كل يوم، غيري النمط الغذائي التي كنت معتادة عليه، ممكن ان تستبدلي وجبة العشاء بالغذاء... و شرب الماء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 19

في تغذية

انا اعاني من النحافة الوراثية سمعت عن طبيب انه يمكن زيادة الوزن عن طريق اكل المزيد من السعرات الحراية اكثر...

طريقه زيادة الوزن بِشكل صحي تبدأ من التشخيص الدقيق والصحيح ٱي البدء بِإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِمعرفة سبب النحافه وعلاجها حتي وإن كانت وراثيه .. ومن ثم يتم تحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك والعلاج الدوائي إن لزم الأمر وكانت له حاجه . عليك ٱن تعلم ٱن زيادة الوزن لا تتحقق فقط بِتناولك لِعدد سعرات كثيرة جدٱ .. إن كان هناك سبب مرضي لِلنحافه وأيضٱ تمارس عادات يوميه وحياتيه خاطئه وأيضٱ محتوي طعامك لا يوجد به توازن وتكامل ؛ مهما قمت بِتناول ٱكبر عدد من السعرات الحراريه في العالم لن يزيد وزنك .. الرياضه التي يحتاجها من يعانون النحافه هي الرياضه التي تساعد علي بناء عضلات الجسم وشدهُ وفردهُ وأيضٱ الرياضه الطبيعيه التي تساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين كفائته و أدائه ولكنك لست بِحاجه لِٱنواع رياضات عنيفه ٱو تحرق كل السعرات الحراريه .

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

هل بعد ايقاف الأدوية التي تسبب زيادة وزن أو تسبب خلل في عمليات الايض وقلة الحرق يعود الجسم لطبيعته ام...

هذا علي حسب نوع الدواء الذي تسبب في زيادة الوزن، فهناك ادوية مثل الكورتيزونات تساعد علي زيادة الوزن عن طريق فتح الشهية مع الاحتفاظ بالسوائل داخل الجسم مع تقليل معدل الحرق. فعند ايقافها يبدا الجسم في فقد بعض من السوائل تدريجيا ، لكن يمكن الاحتفاظ بالوزن الحقيقي من عضل و دهون تم اكتسابها عن طريق زيادة الاكل و زيادة السعرات الحرارية عن حاجة الجسم عن طريق فاتح للشهية او استخدام المكملات الغذائية عالية البروتين او غيره من المكملات عن طريق الحفاظ علي دخول سعرات حرارية للجسم اعلي من احتياجاته اليومية وذلك يتم تحديده عن طريق اجهزة القياس لمعدل الحرق اليومي لكل جسم علي حدي، فكل جسم له طبيعته الخاصة. عند معرفة معدل الحرق للجسم، يتم تصميم نظام غذائي يحتوي علي سعرات اعلي من حاجة الجسم، ويحتوي علي اطعمه سريعة الهضم مما تساعد علي الجوع سريعا فيتقبل الجسم زيادة الاكل.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف ارفع من كفاءه عملية التمثيل الغذائي في الجسم؟

يمكن رفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي في الجسم من خلال اتباع النصائح التالية:

  • السيطرة على مستويات السكر في الدم والضغط بشكل مثالي وضمن الحد الطبيعي.
  • تحسين مستويات الكوليسترول والدهون بأنواعها في الجسم.
  • الحصول على قسط كاف من النوم والراحة خلال الليل.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثف ومنتظم يومياً.
  • ممارسة رياضة رفع الأثقال من أجل بناء الكتلة العضلية.
  • التقليل من تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون والسكريات.
  • تناول عدة وجبات صغيرة بدل من وجبات قليلة كبيرة خلال اليوم.
  • التركيز على شرب الماء أو المشروبات التي لا تحتوي على السكر لتجنب الجفاف.
  • تناول وجبة خفيفة كل 3-4 ساعات من الفاكهة أو الخضروات وغيرها.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات قدر المستطاع.
  • التركيز على تناول البروتينات مع كل وجبة مثل لحم البقر، الديك الرومي، الأسماك، اللحوم البيضاء، التوفو، المكسرات، الفاصولياء، البيض، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
  • تجربة المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • شرب الشاي الأخضر.
  • تجنب تناول ما يقل عن 1200 سعرة حرارية للنساء أو 1800 سعرة حرارية للرجال خلال اليوم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم.. انا شاب ازاول رياضة المشي ورفع الاثقال بشكل يومي تقريبا ولكن سؤالي هو هل الجري عالصباح لمسافة 4...

وعليكم السلام , صحيح ان الجري او ممارسة رياضة قوية من دون تناول وجبة الفطور تمنع بناء العضل , لان الجسم يستخدم سكر الجسم من ثم العضل ليمد الجسم بالطاقة , فتخسر من عضل الجسم , لكن المشى الخفيف على معده فارغة لا مشكله فيه , اذا كنت تريد بناء العضل يفضل ان تمارس الرياضة بعد وجبة الفطور بساعة او اثنين . مهم ممارسة الرياضة في الصباح لانها تزيد من معدل الحرق في الجسم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه