كيف يمكن التقليل من الشهيه والشعور بالشبع وقت الرجيم

icon 14 ديسمبر 2015
icon 1167
كيف يمكن التقليل من الشهيه والشعور بالشبع وقت الرجيم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تناولي كوب حليب خالي الدسم او ملعقة شوفان مع الزبادي او الملفوف 2 2015-12-15 07:26:59
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
تناولي كوب حليب خالي الدسم او ملعقة شوفان مع الزبادي او الملفوف

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف ازيد وزني اعاني من انقطاع الشهية والشبع السريع وعدم تحمل الاغذية الدسمة

نصائح عامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية . ،. ،.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف اخسر الوزن الزائد ، وهل ممكن استخدام ادوية مدره للبول للتخلص من الماء الزائد وتقليل الشهيه للاكل مع ممارسة...

خسارة الوزن يجب ان تتم بالتدريج بتخفيف الاكل وجعله مركزا في القسم الصباحي فقط , تتم خسارة الماء الزائد عن طريق شرب المياه لكي تقوم الخلايا بطرح الماء المحتبس ويمكن الاستعانة بمدرات البول ولكن لا افضلها , ويجب الامتناع عن الاملاح سواء بالمعلبات او بالطعام لمنع احتباس المياه

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اعاني من شهيه مفتوحه والاكل بشراهه وعدم الشعور بالشبع

ينصح بتجنب التالي أو تقليله قدر المستطاع خصوصا في فترة الصباح و المساء : السكريات و الحلويات و الشوكولاتة و البسكويت و الكيك الشيبس و العصائر ، و زيادة تناول الخضروات الطازجة كالطماطم و الخيار و الخس و السلطات و تناولها في حال الشعور بالجوع إضافة إلى ضرورة زيادة تناول الماء .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف يمكن الحد من الشهية للتخفيف من الوزن؟

اذا تمت عملية مضغ الطعام جيدا وببطى شديد داخل الفم سوف تلقائيا تقل من كمية الطعام المتناول وايضا سوف تشعري بالشبع بكميات قليلة وبالتالي تدريجيا الحد من الشهية وايضا تخفيف الوزن وهذه هي النصيحة الاوليه والمهمة في تقليل الوزن.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل عدم الاكل لفتره طويله او الشعور بالجوع ينقص الوزن ؟؟

من الطبيعي ان ذلك سيؤدي لنزول الوزن لان الجسم سيضطر لاستخدام الدهون المخزنة فيه كمصدر للطاقة لكن ذلك ضار جدا وخطر على الصحة حيث سينزل مستوى العناصر والمعادن الضرورية للقيام بالعمليات الحيوية بسبب عدم تعويضها من الغذاء مما قد يؤدي الى مشاكل صحية وبعض الامراض لا قدر الله كما ان هذا النزول سيكون مؤقت حيث سيعود جسمك لاكتساب الوزن بشكل سريع بعد التوقف عن هذه الحمية الضارة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا أعاني من الوزن الزاءد عندما اتبع نظام غذاءي افقد وزن بسرعة وهيبة ولكل عندما اقللك لا أستطيع التوقف عن...

الهدف الاساسي من النظام الغذائى (الصحى) هو بناء واكتساب عادات صحية تساعدنا على المحافظة على الوزن الصحى بعد تحقيقه، حتى لا يكون هذا النظام الغذائى حلا مؤقتا. فيما يتعلق بعدم القدرة على التحكم فى رغبتنا بالاكل، فمن الضرورى جدا معرفة الاسباب والدوافع لذلك والعمل على تقديم حلول فعالة لها، وتختلف هذه الدوافع من شخص لاخر. اذا لم يكن هناك دافعا غير الرغبة فى الاكل ذاتها، يمكننا حينها الاستعانة ببعض النصائح التى ستساعدنا على الشعور بالشبع فى الوقت المناسب دون ان نأكل كمية كبيرة من الطعام، كالمضغ البطئ وترك ادوات الاكل من اليد اثناء المضغ وعدم الانشغال عن الاكل بأى مشتت كمتابعة التلفاز او القراءة اثناء الاكل، وغير ذلك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه