كيفية حساب الحصه الغذائيه بحمية داش لانقاص الوزن

icon 26 فبراير 2017
icon 1028
كيفية حساب الحصه الغذائيه بحمية داش لانقاص الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لأي مجموعه من الغذاء ؟؟ 0 2017-03-01 13:01:52
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
لأي مجموعه من الغذاء ؟؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد حمية غذائية لانقاص الوزن

توضع الحمية حسب الوزن والطول والعمر والحالة الصحية للشخص، بشكل عام قسمي وجباتك بحيث تتناولي 4-5 وجبات صغيرة في اليوم، قللي من الأغذية العالية بالدهون والمقالي والوجبات السريعة والسكر والحلويات والمشروبات المحلاة قدر الإمكان، تناولي النشويات بإعتدال، تناولي الفاكهة الطازجة بين الوجبات وابدأي الوجبة الرئيسية بالسلطة، مارسي الرياضة بإنتظام 5 مرات في الاسبوع لا يقل عن 45 دقيقة.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

نصائح لإنقاص الوزن؟

لإنقاص الوزن بشكل صحي: 1- تناول 4-5 وجبات صغيرة في اليوم. 2- بدء الوجبة الرئيسية بطبق السلطة بدون إضافة زيت. 3- التقليل ما أمكن من الدهون بتناول المنتجات القليلة الدسم والبعد عن الوجبات السريعة والمقالي واستخدام طريقة الشوي أو السلق أو الطبخ بالبخار أثناء الطبخ وتناول اللحوم الغير مدهنة ويفضل صدر الدجاج والأسماك المشوية. 4- تناول النشويات بإعتدال. 5- التقليل من أمكن من السكر والأغذية العالية به كالمشروبات الغازية والحلويات والشوكولاتة. 6- ينصح بتناول حبة فاكهة أو شرب كوبين من الماء قبل الوجبة الرئيسية بثلث ساعة لتجنب تناول كمية كبيرة. 7- ممارسة الرياضة كالمشي لمدة 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف اخسر الوزن الزائد بسرعة؟ وما الحمية الغذائية التي لا تتطلب رياضة

من المهم أن تتذكر أن فقدان الوزن بسرعة قد يكون غير صحي ويمكن أن يؤدي إلى خطر الإصابة بعدد من المشاكل الصحية، عادةً ما يوصى بفقدان الوزن بمعدل يتراوح بين نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد في الأسبوع، وهو المعدل الآمن والصحي، وإذا كنت ترغب في فقدان الوزن بسرعة، فيمكنك اتباع النصائح التالية

  • تناول الأطعمة الصحية والمغذية والتي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، مثل الخضروات والفواكه والبروتينات النباتية مثل الحمص والفاصوليا.
  • الابتعاد عن الأطعمة المصنعة حيث تحتوي هذه الأطعمة على سعرات حرارية عالية ودهون مشبعة وسكريات مضافة، والتي تزيد من زيادة الوزن.
  • شرب الماء بكثرة حيث يساعد على تفتيت الدهون وتنظيف الجسم من السموم.
  • ممارسة النشاط البدني بانتظام، أو التحريك بانتظام والمشي لمسافات قصيرة.
  • تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم، وذلك بدلاً من تناول وجبتين كبيرتين في اليوم.

لا يوجد حمية غذائية لا تتطلب النشاط البدني تمامًا، فالنشاط البدني مهم جدًا للصحة العامة ولتحقيق فقدان الوزن بشكل صحي، ويمكن استشارة الطبيب حول التمارين الرياضية البسيطة التي لا تتطلب جهد كبير.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف اتبع نظام صحي ومتوازن لخسارة الوزن؟

عدم التركيز على تناول وجبة واحدة في اليوم لان الشخص سيشعر بالجوع الشديد حين يحين موعد الطعام مما يؤدي لاستهلاك كميات كبيرة من الطعام استبدال الخبز الابيض بالأسمر واختيار الحبوب الكاملة تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الأساسية مضغ الطعام بشكل بطيء التركيز على الحصول على خمس حصص من الخضراوات والفاكهة في اليوم التقليل من تناول الحلويات بحيث لا تكون هي المصدر الأساس للطاقة ومحاولة اختيار الحلويات قليلة السعرات الحرارية شرب لترين من الماء يوميا على الأقل المشي لمدة نصف ساعة ثلاثة أيام في الاسبوع على الأقل

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد خسارة من وزني فماهي النصائح الموجهة ؟؟؟ وكيف لي باتباع نظام غدائي؟؟؟

اهلا عزيزتي ..أهم نصيحة هي عدم اتباع حميات قاسية والادعاءات والاعلانات الموهمة .. مثلا.. نزول 10 كليو في أسبوع.. الحل الامثل هو تغيير نمط حياتك باتباعك عادات صحية وجدول غذائي مشتمل على جميع العناصر الغذائية مع مراعاة ميولك ووضعك الصحي..تعداد الوجبات جدا فعال في تنظيم حرق الجسم.. عدم حذف الكربوهيدرات أيضا مهموالحرص على تناول 5 حصص من الخضار باليوم سوف يحدث فرق جدا كبير .. شربك للماء ضروري و وزيادة الحركة اليومية ولو أبسط أنواع الحركة ( رياضة المشي).. بهالطريقة ممكن تنزلي من دهون جسمك بطريقة صحية وآمنة .. النظام الأمثل هو حذف 500 كالوري من احتياجك في اليوم لنزول500-1000 غرام في الأسبوع

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اريد نظاما غذائيا مناسبا للحمية لانقاص الوزن

لوضع برنامج غذائي يجب زيارة أخصائي التغذية لأنه يعتمد على الوزن والطول والحالية الصحية. بشكل عام ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة والتقليل من الدهون والأغذية العالية به كالمقالي والوجبات السريعة واستخدام طريقة الشوي أو السلق في الطبخ وتناول منتجات قليلة الدسم، ، والتقليل من السكر والأغذية العالية به، وعدم الإكثار من النشويات، وينصح بالبدء بالسلطة قبل تناول الوجبة الرئيسية وتناول الطعام ببطء ومضغه جيداً، ويمكنك تناول حبة فاكهة أو كوبين من الماء قبل الوجبة الرئيسية بثلث ساعة للتقليل من تناول كمية كبيرة من الطعام. وأخيرا ممارسة الرياضة كالمشي لمدة لا تقل عن 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه