كيفية علاج الفقر الدم ؟ هل فقر الدم يسبب النحافة و فقدان الشهية؟
إجابات الأطباء على السؤال
فقر الدم هو اشارة لوجود مرض و ليس بحد ذاته تشخيص ... يجب معرفة سبب نقص الدم و علاجه 0 2016-02-11 15:19:19
الدكتورة سوسن خميس عبده
الجهاز الهضمي والكبد
وفقر الدم من اعراضه تقليل الشهية 1 2016-02-11 12:27:05
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
وفقر الدم من اعراضه تقليل الشهية
علاج فقر الدم يكون بتناول مكملات الحديد تحت اشراف الطبيب، وتناول مصادر الحديد بكميات كافية وهي اللحوم الحمراء والكبدة والدجاج والأسماك والبيض والبقول والخضار الورقية الداكنة، والحرص على تناول مصدر لفيتامين ج ( كعصير البرتقال أو الليمون) مع مصادر الحديد النباتية ( البقول والخضار الورقية)، وعدم شرب الشاي أو القهوة أو تناول مصادر الكاليسيوم مباشرة قبل أو بعد الوجبة المحتوية على مصادر الحديد. 4 2016-02-11 10:23:22
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تعليقات الزائرين
زائر زائر
السلام و عليكم. انا اعاني من النحافة الشديدة عمري 23 سنة و وزني 40 كيلو. مخزون الحديد لدي ناقص 15 ذو شهيتي قليلة. هل فقر الدم ينقص الوزن و ما هو علاجي و شكرا