اريد علاج فعال وامن لعلاج السيلوليت؟
إجابات الأطباء على السؤال
يعتبر السيلوليت من مشاكل الجلد الشائعة التي تظهر وتتشكل عندما تندفع الأنسجة الدهنية العميقة في الجلد ضد النسيج الضام، ويمكن اتباع النصائح والتعليمات التالية من أجل علاج السيلوليت:
• تدليك المنطقة المصابة والتي يظهر بها السيلوليت عدة مرات وبشكل منتظم ومكررر لزيادة تدفق الدم والتقليل من تجمع السوائل.
• استشارة الطبيب حول استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على ببتيدات الكولاجين النشطة بيولوجياً.
• الإكثار من شرب الماء.
• فقدان الوزن الزائد والتقليل من الدهون الزائدة في الجسم.
• استخدام كريم الترطيب مرتين في اليوم باستخدام الكريمات المخصصة لعلاج السيلوليت لأنها ذات تأثير ايجابي على النتوءات، كما أنها صممت بطريقة تحفز حركة الدورة الدموية على مستوى النتوءات وأن بعضها ذو تأثير مدر للتقليل من احتباس السوائل.
• ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل تمرين القرفصاء وغيرها لمدة 12-15 مرة ولمدة نصف ساعة في اليوم مع التركيز على الساقين والوركين والمؤخرة.
• ممارسة بعض التمارين الرياضية الهوائية مثل ركوب الدراجات، الرقص، السباحة، المشي وغيرها.
• استشارة الطبيب حول علاج السيلوليت بالليزر أو بالموجات التصادمية.
• استخدام الكريمات على السيلوليت التي تحتوي على الكافيين، أمينوفيلين، أو الثيوفيلين وغيرها.
• تناول الأطعمة الغنية بالليسيثين ومضادات الأكسدة مثل فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامينن هـ، السيلينيوم، المنغنيز، المغنيسيوم، الزنك، والنحاس وغيرها.
• تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم، الحليب، المكسرات، البقوليات وغيرها.
• تجنب تناول منتجات الألبان كاملة الدسم والوجبات السريعة.
• استشارة الطبيب حول علاج السيلوليت باستخدام طريقة تحلل الدهون بالتبريد عن طريق تجميد الخلايا الدهنية.
• استشارة الطبيب حول علاج السيلوليت باستخدام الليزر أو الموجات فوق الصوتية.
للمزيد:
المرجع:
3 2012-01-14 16:39:18
طاقم الطبي
• الإكثار من شرب الماء.
للمزيد:
المرجع: