لا أتبع نظاماً غذائياً معيناً لكني اعتمدت على تقليل من الأكل والإبتعاد عن السكر لكن الوزن لا يتغير؟علماً بأن سابقاً كان لدي نقص في فيتامين دي وعالجته والغدة الدرقية طبيعية .
إجابات الأطباء على السؤال
بداية يجب أخذ العلاج اللازم للغدة وأخذ فيتامين د حسب وصف الطبيب المعالج. لتخفيف الوزن يفضل متابعة أخصائية نغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات،بروتينات،خضار...) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً. 1 2016-06-12 13:10:21
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية