التغدية لكمال الاجسام
السلام عليكم، لدي قلق حول النظام الغذائي الذي اتبعه مند حوالي تلاثة اشهر انا امارس رياضة كمال الأجسام واعتمد كثيرا على الدجاج والبيض كمصدر اساسي للبروتين،انا استهلك 400غرام من دجاج مصلوق و 3بيضات على مدار اليوم . سؤالي هل هناك خطر بالرتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الجسم؟ وشكراا
إجابات الأطباء على السؤال
نعم تناول كميات كبيرة غير مدروسة من البروتين و الدهون بالضروة تؤدي إلى مشاكل صحية ليس أولها إرتفاع الكوليسترول كما ليس آخرها التأثير سلبيا على وظائف الكلى و الإستمرار بإتباع نظام غذائي غير صحي سيزيد إحتمالية و مخاطر هذه المشاكل الصحية .الحل ببساطة إتباع نظام غذائي صحي و متوازن يتناسب ورياضة كمال الاجسام 0 2022-04-15 19:53:52
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية