لدي مشكلة فالوزن وكل مرة اعمل ريجيم لكني لا اخسر وزني فما هي الطريقة التي توصيني بها كي احصل على الوزن المثالي علما ان وزني70كغ
إجابات الأطباء على السؤال
يجب ملائمة الوزن مع الطول وعليك بقياس وزنك مره كل اسبوع وخاصة بعد بدأ النظام الغذائي، الريجيم. إن مراقبة الوزن ضروري جدا للصحه وعلاج لبعض الأمراض وعليه يجب زيادة الحركه اليوميه كالمشي والعاب الكره. يجب الاقلال من الطعام الجاهز.والحلوايات وزيادة المأكولات الغنيه بالسلطات والالياف التي تشعر الشخص بالشبع تنظيم 3وجبات رئيسيه قليلة السعرات الحرارية. والامتناع عن الطعام 30/٠ قبل الشبع. شرب السوائل حتى 8 اكواب في اليوم. مراجعة مقالة التعامل مع السمنه الزائده 1 2017-10-19 20:57:08
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية