لدي مشكله انه اصبح يظهر عندي كرش اي زياده في الوزن ظهور بطن الى المقدم
السلام عليكم لدي مشكله انه اصبح يظهر عندي كرش اي زياده في الوزن ظهور بطن الى المقدمه..اريد ان انقص وزني؟كيف؟ علما ان طولي ١٨٤سم ووزني ٨٦كغم وعمري ٢٣سنه
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا بك عليك باتباع نظام غذائي صحي متزن يحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل النشويات والبروتين والفواكه والخضار عليك بزيادة المجهود الحركة وتخصيص وقت للرياضة لضمان خسارة الدهون عليك بتقليل الحلويات والدهون والوجبات السريعة , فقدان الوزن لا يكون بوقت محدد وتناول شي محدد بل هو تغيير لنمط حياتك لمدى الحياة وتذكر ان اسلوب الحرمان والتجويع لفقدان الوزن شئ خاطئ, تناول 9 حصص نشويات و 2-3 حصة فواكه سناك بين الوجبات و 2 حصة البان مثل اللبنة والحليب و 5-6 حصص خضار وتكون الخضار مضافة على كل الوجبات ,والتركيز على تمارين المعدة وعدم تناول وجبة واحدة في اليوم لانها تعمل على تخزين الفائض دهون في الجسم 2 2015-09-19 18:00:45
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية