لماذا كوب عصير فواكه طازج مثل عصير الليمون مثلا يعتبر من قبل اخصائي التغذية كأنه حبتان فواكه مع انه فيه حوالي 4 حبات فواكه معصورين؟
إجابات الأطباء على السؤال
لأن ذلك يعتمد على حجم حبة الفاكهة، فالحبة الواحدة متوسطة الحجم (بحجم كرة البيسبول تقريباً) فيها ما يعادل 60 سعرة حرارية كحبة برتقال أو تفاح متوسطة الحجم، فعندما يأخذ كوب العصير 4 حبات يعني أن الحبة أصغر من حجم كرة البيسبول، عموماً حبة فاكهة بحجم كرة البيسبول فيها 60 سعرة كوب عصير فاكهة (240 مل) 120 سعرة بغض النظر عن عدد الحبات المعصورة. مع العلم بأن هذه السعرات هي معدل تقريبي لأن كل نوع فاكهة يختلف عن الأخر والليمون هو الأقل احتواء بالسعرات الحرارية مقارنة بالفواكه الأخرى. 2 2015-08-23 00:26:05
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية