لو سمحتم انا وطولي ووزني وامارس الرياضة ايام في الاسبوع رياضة خفيفة عل
مرحبا لو سمحتم انا عمري 28 وطولي 163 ووزني 74 وامارس الرياضة 3 ايام في الأسبوع رياضة خفيفة على الآلات فقط ونط الحبل وباقي الأيام أكون في العمل من 9 لحتى 5 مساء ولاقوم بالحركة ماهي السعرات اللازمة لفقد الوزن بأسرع وقت مع نظام غذائي لمدة 2 شهرين شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
السلام عليكم الرياضة ممتازة وينصح بها 3 مرات اسبوعيا كل مرة نصف ساعةدلفقدان الوزن يجب عليك تناول وجبة افطار خفيفة مبكرا لبدء عملية الأيض ومن ثم تناولي الوجبات الرئيسية مع وجبتان خفيفتان لأن الجوع سيؤدي بك الى تناول كميات كبيرة في الوجبة القادمة، قللي من النشويات واكثري من الخضار والفواكه، ابتعدي عن الطعام المقلي والدسم ، تناولي السمك مرتين في الاسبوع على الأقل (مشوي) يفضل تحضير سندويشات بيتية لتناولها في العمل مصحوبة بنوع او اكثر من الخضار... يفضل تناول العشاء قبل النوم باربع ساعات على الأقل... دمت بصحة جيدة :) 0 2015-01-20 21:20:18
أخصائية تغذية نورا النجار
تغذية
ينصح تحويل السؤال لاخصائي التغذية 0 2015-01-19 19:05:08
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
ينصح تحويل السؤال لاخصائي التغذية