م هي الفواكه التي يمكن ان ياكلها شخص عنده كلي و ليس بها بوتاسيوم و سكري
إجابات الأطباء على السؤال
كل الفواكه فيها سكر الفاكهة 0 2019-04-05 14:17:47
أخصائي تغذية هدي خطاب
تغذية
كل الفواكه فيها سكر الفاكهة
جميع الفواكة بها بوتاسيوم و سكر و لكن بنسب و تصنف عموما إلى ثلاث مجموعات بحسب مستواها من البوتاسيوم (عالية متوسطة و قليلة بالبوتاسيوم ) و عليه يمكن للشخص المصاب بالكلى تناول أي منها بكميات تتناسب و وضعه ( بما في ذلك نظامه الغذائي المتبع - لأن البوتاسيوم يتأثر بالنظام الغذائي المتناول و الفواكة تعتبر جزء من هذا النظام) . و عليه ينصح بمراجعة المختص للتقييم و النصح تباعا . 1 2019-03-27 12:57:22
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية