ما سبب عدم نزول وزني مع اني العب رياضة واشرب مشروبات منحفة

icon 25 سبتمبر 2017
icon 974
ما سبب عدم نزول وزني مع اني العب رياضة واشرب مشروبات منحفة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عدم شرب كفاية ماء وتنظيم شرب الماء الجسم يحتاج يوميا لاكثر من 2 لتر ماء وقت تنزيل الوزن 0 2017-09-26 13:30:45
أخصائية تغذية هديل سعد
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية
عدم شرب كفاية ماء وتنظيم شرب الماء الجسم يحتاج يوميا لاكثر من 2 لتر ماء وقت تنزيل الوزن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

وزني 94 - 96 ، مشكلتي لا امارس الرياضة ابداً واكل بكثرة جداً ووزني ثابت من شهور ، مع العلم...

اخي الكريم الحل بيدك التمني وحده لا يكفي لتحقيق النتائج ما لم يكون معه عمل و لانقاص وزنك لا بد من رياضة منتظمة و الابتعاد عن المشروبات السكرياة او العصائر المحلاة و بالتضافة الى ذلك تناول وجبات صحية معتدلة الكمية و عدم الافراط في تناول الوجبات السريعة مرة او مرتين على الاكثر بالاسبوع

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

مساء الورد ارجو مساعدتي باسباب توقف نزول الوزن بالرغم من انني احاول ان اغير من جدول الرجيم واكل اشياء دسمه...

هناك عدة أسباب لثيات الوزن منها خمول الغدة الدرقية، نقص فيتامين د، قلة شرب الماء، عدم الإلتزام بالكميات المحددة، اتباع رجيم قاسي (أقل من 1000 سعرة حرارية)، اتباع نفس النظام لفترة طويلة، قلة النشاط الرياضي، لذا تجب زيارة أخصائي التغذية لتحديد الأسباب ولوصف برنامج مناسب لك.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كيف انحف وزني ؟! انا اسوي الصيام العكسي بس احيانا بأكل اشياء متل شابوره البر هل يعطي نتيجه ولا مابعطي...

اهلا ومرحبا بك... عزيزتي لا يقوم غذاء معين بحرق الدهون ، لان عملية خسارة الوزن عملية تحدث داخل الجسم ويرتبط حدوثها بعدد كبير من الأنزيمات والهرمونات وتحدث فقط عندما تقل كمية الطاقة المأخوذة من الأغذية المختلفة مع زيادة النشاط البدني. وتناول الخضراوات والفاكهة ضروري جدا لأنها غنية بالالياف والمواد المضادة للأكسدة;بالاضافة للفيتامينات والمعادن وهي تساعد على تخفيف الوزن فقط عند ادخالها ضمن نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الفرد , هذه الاعشاب قد تساعد في الحرق ولكن ليست بنتيجة سحرية الاولى ان تنظمي اكلك وتمارسي الرياضة لحرق الدهون

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

صباح الخير ما سبب عدم فقدان الوزن بالرغم من ممارسة الرياضة بشكل يومي وعدم اكل الحلويات وزني منذ أسبوعين ثابت...

لعدم فقدان الوزن أسباب عديدة أهمها عدم مناسبة النظام الغذائي المتبع و قد يكون دخولك فيما يسمى مقاومة النزول جراء إتباع حمية لفترة تزيد عن شهرين، علما بان الرياضة هي عامل مساعد في إنقاص الوزن و الأساس النظام الغذائي و قد تكون الأسباب غير ذلك لذلك لا بد من التقييم الصحي و التغذوي .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعاني من النحافه عمري 18 وشهرين طولي164 وزني48 رغم اني آكل كثيراً حتى بايام مرضي لاكن لا اشرب الحليب...

يمكن ان يودي الضغط النفسي الى النحافه يجب حل الضغط النفسي و المواظبه على تناول وجبات صغيره كل ٢-٣ ساعات احرصي ان تكون متكامله من البروتين و النشويات و الخضار تناولي الفاكهه تاكدي من تناول بروتين كافي حتى لا تخسري عضلات

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

وزني لا ينزل اكثر من ٢ كيلو و يتوقف مع اني امارس المشي و اتبع حمية غذائية ، ما الحل...

اهلا بك ... الريجيم الصحي يحتوي على جميع المجموعات الغذائية بدو استثناء وعليك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك في كل وجبة رئيسية اعتمد الصحن الصحي المقسم الى قسم نشويات وبرويتن وخضار وفي السناك تناول حصة من الفواكه او المكسرات (مقدار 6 حبات) ولا تغفل عن وجبة الافطار وانها السر الكبير الذين يغفلوه الناس في تخفيف الوزن ولا تنسى من تناول حصتين تقريبا اليان ومشتقاته و 2-3 لتر ماء يوميا فهو يساعد على اعطاء الشبع والرياضة لمدة 45 دقيقة رائعة في حرق الدهون , بالتوفيق .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا نحيف وزني 65 طولي 180 علما اني العب رياضة كمال اجسام والحمد الله اشوف زيادة سريعة من 55- 65...

اخي الكريم ان مؤشر كتلة الجسم لديك طبيعي وانت لا تعاني من النحف بل وزنك طبيعي وانصح بالمداومة على ممارسة الرياضة لكن باعتدال دون اجهاد.. ويجب الابتعاد عن الاكلات السريعة لان لها تأثير سلبي واضرار على المدى البعيد ومع التقدم بالعمر.. ومن الافضل اتباع حمية صحية لزيادة الوزن اذا اردت ذلك.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

طولي 173 وزني 115عامل رجيم لي الان شهرين مع رياضة مشي شبه يومي حول 5 كيلو نازل 13 كيلو..كيف اعرف...

إذا كان هذا النزول بمعدله المنصوح من خلال تطبيق نظام غذائي صحي و نشاط بدني فبالضرورة هو بصالحك ، أما إذا كان نزول سريع عن طريق غتباع نظام غذائي غير صحي فلا أظن ذلك . هناك أجهزة تحليل مكونات الجسم قد تكون متوفرة في المراكز الغذائية و النوادي الرياضية كجهاز (InBody) و غيره يمكنه تحديد مكونات الجسم من دهون و عضلات و سوائل ..... .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه