ما سبب فقر الدم وللعلم انه أكل مأكولات صحيه وأكل الكبده.. وهل ضعف الجسم والوزن يعتبر أحد الأسباب؟
إجابات الأطباء على السؤال
لفقر الدم اسباب عديدة حسب مسببه قد يكون فقر دم بنقص الحديد وسببه الاعتماد في تناول الغذاء على الحليب و مشتقاته او ممارسة بعض العادات الخاطئة كشرب الشاي بكثرة. قد يكون سببه مشكة في المعدة او وجود نزف فيها . احيانا وزن الجسم له علاقة بفقر الدم لانه يترافق مع نقص في العديد من المعادن و الفيتامينات. ملاحظة هامة احيانا فقر الدم ناجم عن نقص فيتامين ب 12 او الفولك اسيد بالجسم .لذلك انصحك باجراء تحليل عام لجميع الفيتامنات والحديد 1 2014-09-19 18:53:04
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية